رؤيتنا ...................

رؤيتنا ...................
رؤيتنا هو أن يعترف بنا كأفضل اكاديمية لصناعة التدريب في مصر. اكاديمية الاسكندرية لتعليم قيادة السيارات تعتقد أنه لا يمكن الحد من حوادث المرور على الطرق إلا من خلال تحسين مستويات المهارة والقيادة الحالية للسكان . لهذه الغاية، قدمت اكاديمية الاسكندرية برنامج دورات تدريبية متقدمة لتكمل مجموعته الأساسية من برامج تدريب على القيادة

تعليم قيادة السيارات بطريقة اكاديمية مع اول اكاديمية قيادة في الاسكندرية

تعليم قيادة السيارات بطريقة اكاديمية مع اول اكاديمية قيادة في الاسكندرية
اكاديمية تعليم قيادة السيارات لاول مرة في مصر

افضل صفحة فيسبوك لتعليم قيادة السيارات بالاسكندرية

افضل صفحة فيسبوك لتعليم قيادة السيارات بالاسكندرية
افضل صفحة فيسبوك لتعليم قيادة السيارات بالاسكندرية

فيديو اختبار مرور مصر ووضوح مدي صعوبته لكنه في غاية السهولة معنا

فيديو اختبار مرور مصر ووضوح مدي صعوبته لكنه في غاية السهولة معنا
فيديواختبار مرور مصر ووضوح مدي صعوبته لكنه في غاية السهولة معنا والتدريب عليه بطريقة اكاديمية وبدون نسبة خطأ نسبة نجاح 100% ولاول مرة في مصر

فيديو التدريب علي حرف الاس s بكل مهارة وقاعدة غير قابلة للخطأ تماما كما بالمرور نسبة نجاح 100%

فيديو التدريب علي حرف الاس s بكل مهارة وقاعدة غير قابلة للخطأ تماما كما بالمرور نسبة نجاح 100%
التدريب علي حرف الاس s

فيديو التدريب علي الركنات بمستوياتها بطريقة اكاديمية بدون نسبة خطأ

فيديو التدريب علي الركنات بمستوياتها بطريقة اكاديمية بدون نسبة خطأ
الركنات بطريقة اكاديمية بدون نسبة خطأ

نحن بفضل الله اول اكاديمية تعليم قيادة السيارات في مصر

صورتي
المنتزة-امام محطة قطار المنتزة-عمارة المروة أ الدور الثاني --بجوار بنك القاهرة

الجمعة، 29 أكتوبر 2010

مباديء القيادة السليمة لاكاديمية تعليم قيادة السيارات

إن القيادة السليمة تتطلب درجة عالية من المهارة والتركيز والحكم الصائب والتوقيت الصحيح ومراعاة الآخرين، ما يستوجب إتقان هذه المهمة عن طريق تعلُّم مبادىء القيادة القائمة على أسس علمية حديثة بشقيها النظري والعملي.


مع ازدياد حركة السير بشكل كبير خلال العقود الماضية وتفاقم مأساة المرور في العالم ككل، كان لا بد من صدور الكثير من التشريعات الجديدة في عدد كبير من الدول الساعية إلى تطوير تعليم قيادة المركبات بشكل محترف يراعي مبادىء السلامة العامة والحد من تعلم القيادة بشكل عشوائي.


من المستغرب أننا ما زلنا نصادف أشخاصاً يعتقدون أنه من الطبيعي قيادة المركبة دون احترافٍ للسوق ويتباهون أن القيادة تقتصر فقط على معرفة بعض قواعدها البسيطة! وهذا طبعاً اعتقاد خطير لأنه قائم على الإستهتار وعلى الجهل بأهمية الإلمام بأصول القيادة السليمة، ما يساهم في استفحال مشكلة السير.


"إن أكثر السائقين خطورة على أنفسهم وعلى الآخرين هم أولئك الذين يعتقدون أنهم ملمون بكل ما يتعلق بفن القيادة السليمة ولا حاجة لهم إلى الإطلاع على الأسس العلمية للقيادة"!..


مساوىء تعلم القيادة غير المحترفة
إن تعلّم القيادة عن طريق التجربة الذاتية أو عن طريق تقليد الآخرين فقط، يحمل في طيَّاته القليل من الإيجابيّة والكثير من العواقب السلبيّة، إذ أنه من الممكن بهذه الطريقة أن نكتسب مفاهيم خاطئة ونعتاد عليها فتترسّخ في عقلنا الباطن وتكون لاحقاً سبباً لما لا تُحمد عقباه.
فإذا تكونت لديك قناعة مثلاً بأن السرعة ليست خطرة لأنك تقود باستمرار على سرعة عالية دون حدوث أي مكروه لك، فأنت مخطئ، لأن الحقيقة العلميّة المُثْبتة تُبرهن أن السرعة تزيد من نسبة المخاطر وتقود عاجلاً أو آجلاً إلى وقوع الحادث.


"هناك أمثلة كثيرة عن سائقين قُتلوا في حوادث سير بعد سنوات طويلة من القيادة المتهورة"


أهمية تعليم مبادىء القيادة السليمة
إن الهدف الرئيسي من هذا النوع من التعليم، هو تمكين السائقين الجدد من اكتساب المهارات المطلوبة وتزويدهم بمبادىء القيادة السليمة ومساعدتهم على إدراك مخاطر الطريق وفهم ميكانيكية حركة السير للمحافظة على حياتهم وحياة الآخرين. وهذا ما تسعي له اكاديمية تعليم القيادة كمساهمة منها في التعليم النظري المستمرلأصول قيادة المركبات قبل الحصول على رخصة القيادة وبعدها، وإيماناً منها بأن القيادة الماهرة تُكتسب فقط عن طريق التدرُّب العملي الصحيح والدراسة النظرية.
أهمية الإستمرار في تعلم أصول القيادة
إن أي نوع من أنواع التعلُّم يتطلّب الكثير من التدرُّب اللاحق لترسيخ المعرفة، ويسمَّى هذا "التعلّم الإضافي". بالنسبة إلى القيادة، هناك العديد من البرامج التعليمية الإضافية القائمة على أسس علمية لمنع حوادث السير كبرامج تحسين السائق وبرنامج القيادة الدفاعية  لا بد لأي سائق مخضرماً كان أم مبتدئاً، أن يُلِمَّ بها وأن يطبقها عملياً بشكل مستمر لرفع مستوى السلامة على الطريق. لذلك، يجب تعليم السائقين أصول القيادة بحِرَفيَّة تامة. كما يجب على كل سائق أن تكون لديه الرغبة في إكتساب المزيد من العلم والمعرفة والتطبيق العملي على الأرض بصورة مستمرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليم حرف الاس s الرخصة الخاصة والمهنية والركنات اكاديمية قيادة السيارات باحدث طرق اكاديمية بالاسكندرية تؤهللك للحصول علي رخصة القيادة بنسبة نجاح 100% احدث الطرق في التدريب وتوصيل الفكرة والقاعدة باسهل الطرق وحرف الاس الخاصة والمهنية
مع doof academy انت في ايد امينة
لاول مرة في الاسكندريةالتدريب علي قيادة السيارات بطريقة... اكاديمية باسس وقواعد علمية غير قابلة للخطأ نبدا معك من الصفر لدرجة الاحتراف برامج للممارسة والتمكن تفادي اخطاء الغير بكل جرأة يوجد مدربة للسيدات نتميز بطريقتنا الفريدة واللتي تميزنا عن اي مركز تدريب اخر التدريب علي الركنات واختبار المرور وتاهيل تام لاجتيازه
للاستعلام داخل الاسكندرية
0110677682-0170656346